التصنيفات
نصائح منزليه

فيتامين e وفوائده للبشرة

فيتامين e وفوائده للبشرة

تتعدد فوائد فيتامين e للبشره ويمكن استخدامه في العديد من العلاجات المختلفة للبشرة نظراً لكون فيتامين e احد أهم الفيتامينات للبشرة وصحتها ونضارتها . يعد فيتامين e من الفيتامينات التى كثر استخدامها و الحديث عنها فى الفتره الاخيره نظرا لفوائدها للبشره و الجسم و الشعر ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف اكثر على ما هو فيتامين هـ وماهى فوائده للبشره.

ما هو فيتامين e

فيتامين e للبشره هو فيتامين ذائب فى الدهون ويتواجد فى العديد من انواع الطعام والتى من ضمنها الزيوت النباتيه و الحبوب و الللحوم و البيض و الفواكه و الخضراوات و زيت جنين القمح كما تواجد ايضا كمكملات فيتامين. وتستخدم مكملات فيتامين e للبشره لمعالجه نقص فيتامين ه والذى هو نادر الحدوث ولكن يمكن ان يحدث لدى بعض الاشخاص المصابين ببعض اضطرابات الجينيه وايضا لدى الاطفال المولودين قبل موعدهم.

ويستخدم بعض الاشخاص فيتامين ه من اجل علاج و منع بعض امراض القلب و الاوعيه الدمويه ومن ضمنها تصلب الشرايين و الازمات القلبيه و الم الصدر و الم الارجل الناتج من انسداد الشرايين و ارتفاع ضغط الدم.كما يستخدم فيتامين ه ايضا فى علاج مرض السكر و تعقيداته كما يستخدم فى منع مرض السرطان  وخصوصا سرطان الرئه و الفم لدى المدخنين .

كما يستخدم بعض النساء فيتامين ه من اجل منع بعض التعقيدات فى اواخر الحمل الناتجه من ارتفاع ضغط الدم و كذلك علاج اعراض ما قبل الدوره الشهريه و سن الياس و نوبات الحر المصاحبه لسرطان الثدى . ويعتبر فيتامين ه من الفيتامينات الهامه التى يتطلبها الجسم للمساعده فى العديد من وظائف الجسم كما انه مضاد للاكسده مما يعنى انه يساعد فى تقليل تطور الضرر على الخلايا.

فيتامين e للبشره

فيتامين e وكما يطلق عليه فتامين البشره هو مضاد ممتاز للاكسده و مضاد للالتهابات و يحتوى على خصائص علاجيه للبشره  مما يجعله علاج طبيعى ممتاز للعديد من مشكلات البشره.

فيتامين e يساعد على تغذيه البشره:

يقول دكتور ديبالى بهاردواج طبيب جلديه من دلهى ” ان فيتامين ه يعمل على تقويه الاعصاب و يساعد فى تغذيه البشره من الداخل ” ويمكن استخدام فيتامين ه للبشره من خلال تصفيه كبسوله فيتامين ه ووضعها على البشره من اجل الحصول على البشره الناعمه و المشرقه التى طالما رغبت فيها.

يعالج فيتامين e علامات التمدد على الجسم:

قم بوضع فيتامين ه على البشره من اجل زياده مستوى التغذيه فى انسجه البشره. ويقول دكتور موكيش جردهار طبيب جلديه فى مستشفى ماكس سوبر المتخصصه ” انه من اجل تقليل مظهر تلك العلامات قم بوضع زيت فيتايمن ه على المنطقه التى تحتوى على علامات تمدد و دلكها برفق ”