Posted on

حلى الزبادي

اللبن الزبادي يعتبر اللبنُ الزبادي من الوجبات الهامة والصحية التي ينصح بتناولها لجميع الأفراد، حيث يحتوي على العديد من الفوائد نذكر منها الكالسيوم، والبروتين، والريبوفلافين، بالإضافة إلى فيتامين B، ويدخل اللبن الزبادي في العديد من الوصفات والحلويات اللذيذة نذكر منها التشيز كيك، والبسبوسة،

وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية تحضير عدة أنواع من الحلويات باللبن الزبادي. حلى الزبادي بالعنب المكونات ربع كأس من العنب الأخضر أو الأسود أو كلاهما منزوع البذور. ربع كأس من اللبنة. علبة واحدة من الزبادي. ملعقتان كبيرتان من السكر. ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة. ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير نضع اللبنة، والزبادي في وعاء ونخلط جيداً، ثم نضيف الفانيليا السائلة، والسكر، وعصير الليمون ونستمر في التحريك. نقطع العنب إلى نصفين متساويين، ثم نضعه فوق خليط اللبن الزبادي. نضع الخليط في كاسات للتقديم، ثم ندخل الكاسات إلى الثلاجة حتى تبرد قليلاً، وتقدم.

صورة ذات صلة

 

كيكة الزبادي بالطبقة المقرمشة المكونات الكيكة ثلاث بيضات. كأس من السكر. علبة واحدة من الزبادي. نصف كأس من الزيت النباتي. ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة. كأسان من الطحين الأبيض متعدد الاستخدامات. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر. الطبقة المقرمشة كأس من جوز الهند المطحون. نصف كأس من اللوز المفروم فرماً خشناً. نصف كأس من الشوفان. نصف أصبع من الزبدة. الطبقة العلوية نصف كأس من السكر. علبة واحدة من الزبادي. كأس من الحليب البودرة. ملعقة كبيرة من جبنة الدهن.

ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة. ملعقتان كبيرتان من صلصة التوفي. طريقة التحضير نضع الطحين، والبيكنج باودر، والسكر في وعاء ونخلط، ثم نضيف الزيت، واللبن الزبادي، والفانيليا السائلة إلى الخليط ونستمر في التحريك حتى يتكون لدينا خليط متجانس. نضع خليط الكيكة في صينية للفرن مدهونة بالزيت والطحين، ثم ندخلها إلى فرن متوسط الحرارة لمدة عشرين دقيقة أو حتى تنضج الكيكة تماماً، ثم نخرجها من الفرن ونضعها جانباً حتى تبرد.

نضع مكونات الطبقة المقرمشة في وعاء ونخلط، ونضيفها على وجه الكيكة، ثم نعيد إدخالها إلى الفرن لمدة عشر دقائق حتى تتحمر من الأسفل قليلاً. نضع مكونات الطبقة العلوية عدا صلصة التوفي في وعاء ونخلط جيداً، ثم نضيفها على وجه الكيكة، وندخلها مرة أخرى إلى الفرن حتى تتماسك جيداً، ثم نخرجها من الفرن ونضعها حتى تبرد قليلاً. نزين الكيكة بصلصة التوفي، ثم ندخلها إلى الثلاجة حتى تبرد، وتقدم باردة.

 

صورة ذات صلة

تشيز كيك اللبن الزبادي المكونات الطبقة الأولى بكيت ونصف من البسكويت السادة المطحون. أصبع من الزبدة المذابة. ملعقة كبيرة من الحليب. الطبقة الثانية بيضتان. ملعقتان كبيرتان من اللبن الزبادي. ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة. نصف كأس من السكر. أربع حبات من جبنة كيري، أو يمكن استبدالها بملعقتين كبيرتين من جبنة الدهن.

ربع كأس من الحليب السائل. الطبقة الأخيرة ربع كأس من الفراولة. ربع كأس من التوت البري. ملعقتان كبيرتان من صلصة الشكولاتة. طريقة التحضير نضع البسكويت المطحون، والحليب، والزبدة في وعاء ونخلط جيداً حتى يتجانس الخليط،

ثم نضعه في صينية مخصصة للتشيز كيك ونوزعه على جميع أطراف الصينية، وندخلها إلى الفرن لمدة عشر دقائق أو حتى تتماسك طبقة البسكويت جيداً. نضع مكونات الطبقة الثانية في الخلاط الكهربائي ونخلط جيداً حتى تختلط المكونات مع بعضها البعض، ثم نضعها فوق طبقة البسكويت،

ونعيد الصينية إلى الفرن لمدة ثلاثين دقيقة. نخرج التشيز كيك من الفرن ونتركه حتى يبرد قليلاً، ثم ندخله إلى الثلاجة لمدة ثلاث ساعات أو حتى يبرد تماماً، وبعدها نزينه بالفواكه وصلصة الشكولاتة، ويقدم.