التصنيفات
نصائح منزليه

تحويل الموبايل الى راوتر

تحويل الموبايل الى راوتر

اليك خطوات تحويل الجوال الى جهاز راوتر موزع الى الانترنت بدون برامج خطوة خطوة وكذلك خطوات تحويل الكمبيوتر الى راوتر لاسلكي بدون أي برامج وبطريقة سهلة

سوف نتعرف اليوم على أفضل الطرق التي ستمكننا من تحويل جهاز اللاب توب او الجوال الى راوتر يتشارك به الجميع. خدمة الانترنت موضوع اليوم هام وشيق للغاية خاصة ان اغلب المستخدمين لا يمتلكون جهاز راوتر لاسلكي وبالتالي لا يستطيعون التمتع بخدمة الانترنت لكن بعد ان نتابع تلك المقالة سوف نستمتع بخدمة الانترنت اللاسلكية WI FI دون الحاجة الى امتلاك جهاز راوتر لا سلكي فدعونا نتعرف على الخطوات من خلال الشرح التالي:

 

 

تحويل الموبايل الى راوتر
تحويل الموبايل الى راوتر

 

 

أولا: خطوات تحويل الجوال الى جهاز راوتر موزع الى الانترنت بدون برامج : سوف نقوم بشرح تلك الخطوات باستخدام هاتف ذكي يعمل بنظام اندرويد.

الخطوة الأولى: نقوم بالذهاب الى خيار الاعدادات.

الخطوة الثانية: بعد الدخول الى قائمة الاعدادات نقوم بالذهاب  الى قائمة الاتصال والشبكات (Network Connections) ثم اختيار المزيد من الشبكات وتسمى بالإنجليزية (More Network).

لخطوة الثالثة: بعد الدخول على قائمة (More Network) نقوم باختيار الخيار التالي كما هو موضح في الشرح (Tethering and Portable Hotspot) وهذا هو الخيار الخاص بتحويل الجهاز الى راوتر لاسلكي موزع للإنترنت.

الخطوة الرابعة: تظهر لنا نافذة أخرى نقوم بالضغط على الخيار التالي (Portable WI-FI hotspot).

الخطوة الخامسة: بعد الدخول على القائمة الخاصة بتلك الخاصية نقوم بتشغيلها عن طريق تحريك الزر الموجود في الأعلى من اليسار الى اليمين الى ان يعطينا الزر اللون الأخضر.

الخطوة السادسة: بعد تشغيل الخاصية نقوم نلاحظ عرض اسم الشبكة التي سوف تظهر الى الاخرين والرقم السري الخاص بها.

الخطوة السابعة: لتغيير الاسم والرقم السري الخاص بالشبكة الخاصة بك قم بالضغط على (configure).

الخطوة الثامنة: نقوم بتغيير البيانات الخاصة بالشبكة كما موضح في الصورتين. * النافذة الخاصة بتغيير اسم الشبكة والرقم السري الخاص بها.

 

 

تحويل الموبايل الى راوتر
تحويل الموبايل الى راوتر

 

ثانيا: خطوات تحويل الكمبيوتر الى راوتر لاسلكي بدون أي برامج : يجب ان يكون لدينا جهاز لاب توب او جهاز كمبيوتر مكتبي يحتوي على خاصية Wi-Fi حتى نستطيع تنفيذ تلك الخطوات إذا لم يكن لدينا خاصية Wi-Fi على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا يمكننا تركيب شريحة اتصال لاسلكية وهي متوفرة في الأسواق وبأسعار زهيدة للغاية ومتوفرة بنوعين نوع يركب بداخل جهاز الكمبيوتر ونوع يتم تركيبة في المنفذ الخاص باليو أس بي وهو يشبه الى الفلاش ميموري الى حد كبير.