Posted on

استخدام الزنجبيل في التخلص من الآلآم

استخدام الزنجبيل في التخلص من الآلآم

استخدام الزنجبيل في التخلص من الآلآم

هل تستخدم الزنجبيل بكثرة في توابل مطبخك ؟ والذي ربما يكون دواء خاص بك . إلي جانب كون الزنجبيل من التوابل اللذيذة للغاية والتي تستخدم لتعزيز صحة الجسم .  عندما تعاني من ألم الإلتهابات والإغاثة للمفاصل . يتم إستخدام الزنجبيل منذ العصور القديمة كعلاج تقليدي لألام المفاصل والتيبس، وأظهرت البحوث الأخيرة أن الزنجبيل  من التوابل الحارة التي تعد بدليل طبيعي لأدوية إلتهابات المفاصل  . يقدم الزنجبيل فوائد لجسمك بدون الخوف من أي أثار جانبية ضارة  وخطيرة  . في حين ان الدراسات لا تزال جارية لإثبات فعالية الزنجبيل في التخلص من ألم التهاب المفاصل .

استخدام الزنجبيل في التخلص من الآلآم
استخدام الزنجبيل في التخلص من الآلآم

كمادات الزنجبيل للتخلص من الألم والإلتهابات

يساعد الزنجبيل في تقليل ألام المفاصل وخصوصاً إلتهاب المفاصل الروماتويدي وهشاشة العظام  ويمكنك علاجه من خلال إستخدام الزنجبيل . وقد وجدت العديد من الدراسات الصغيرة مثل دراسة تمت في عام 2001 م في مجلة إلتهاب المفاصل والروماتيزم أن إستخدام الزنجبيل يساعد في الحد من ألم التهاب المفاصل وجدت الدراسة أنه كان أكثر فعالية في الحد من الألم بالمقارنة مع إستخدام الأدوية .

المكونات :

  • بضع قطع من جذور الزنجبيل .
  • 4 فصوص ثوم .
  • 2 ملاعق من الملح .
  • وعاء الفولاذ المقاوم للصدأ .
  • الشاش .
  •  البلاستيك .
  • ضمادة طبية .

الخطوات :

  • وضع الزنجبيل في في هاوق ومدقة للسحق .
  • تقشير الثوم وإضافته إلي الزنجبيل مع الإستمرار في الطحن حتي تحصل خليط ناعم وتضيف إليه الملح .
  • غرف معلقة كبيرة من المزيج بداخل قطعة شاش كبيرة وطيها للحصول علي غلاف .
  • وضع الشاش علي موضع الألم وتغطيه  بقطعة من البلاستيك لتجنب التسرب .
  • لف شريط طبي ولفه في مكانه مع ضمادة قماش كبيرة . وترك الكمادات مدة لا تقل 6 ساعات ورمي الشاش المستخدم مباشرة .

ما تقوله الأبحاث حول إستخدام الزنجبيل في علاج الإلتهابات ؟

حتي الأن مازالت الدراسات التي بحثت إمكانيات الزنجبيل كعلاج فعال لإلتهاب المفاصل تظهر نتائج متباينة وهناك حاجة إلي المزيد من البحوث المحددة التي تؤكد إمكانية إستخدام الزنجبيل كدواء .

استخدام الزنجبيل في التخلص من الآلآم
استخدام الزنجبيل في التخلص من الآلآم

وجدت دراسة في عام 2000  أنه يمكن إستخدام الزنجبيل كعلاج فعال مثل إيبوبروفين في الفترة الأولي من العلاج  .ووجدت دراسة 2016 أن الزنجبيل ومكملات إشنسا خفضت بشكل فعال الإلتهابات والألم بعد إجراء جراحة الركبة .

وتشير نتائج دراسة حيوانية اجريت عام 2002 بإستخدام الفئران بأن الزنجبيل يمكن أن يساعد في تخفيف ألام المفاصل وإلتهاب المفاصل الروماتوديدي وأظهرت بأن الزنجبيل حد من الإلتهاب عندما حصلوا علي جرعات عالية من الزنجبيل لمدة أربعة أسابيع .

وجد الباحثون في دراسة 2010 أن الزنجبيل مسكن فعال للألم وخصوصاً الم العضلات الناجم عن الإصابات . وحصل المشاركون علي 2 جرام زنجبيل خام أو الزنجبيل الساخن شهدوا إنخفاض في مستوي الألم والإلتهاب . كما يعتقد الباحثون أن الزنجبيل  المعالج بالحرارة له تأثير قوي . وقد يكون تطبيق كمادات الزنجبيل او كريم الزنجبيل أمر مفيد للتخلص من إلتهاب المفاصل .

يقلل الزنجبيل من الإلتهاب :

تعد شرائح الزنجبيل جانب عملي جداً ومميز لعلاج إلتهاب المفاصل الروماتويدي .  ومن المعروف أن العديد من الجزئيات المؤيدة للإلتهابات تبدأ في التطور . ومن المعروف أن الزنجبيل يمتلك خصائص مضادة للإلتهابات منذ فترة طويلة . ومن المعروف أن الزنجبيل يقمع تأثير البروستاجلاندين ( الجزئيات المؤيدة للإلتهابات )  عن طريق تثبيط إنزيم سيلوكسيجيناس كما أنه يمنع إنزيم ليبوكسيجناز علي قمع الليكوترين .

يمتلك الزنجبيل خصائص مضادة للأكسدة :

تأثير الأكسدة سلبي كبير علي تطور إلتهاب المفاصل الروماتويدي .  لأن الإفراط في إنتاج الأوكسجين  يؤدي إلي بيروكسيد الدهون، أكسدة البروتينات والتلف للحمض النووي في مرضي إلتهاب المفاصل الروماتويدي كل هذه الأمور تساهم في تلف الأنسجة وتدمير الغضروف عند مرضي إلتهاب المفاصل الروماتويدي  . تعمل المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الزنجبيل علي علاج إلتهاب المفاصل الروماتويدي . وبالتالي يحمي الأنسجة والغضاريف الضرر الناجم عن الأكسدة في مرضي إلتهاب المفاصل الروماتويدي .